
اقام منتدى الوسطيه للفكر والثقافه فرع جرش بالتعاون مع مركز الاميره بسمه للتنميه البشريه الخميس 2020/3/5 ومديرية صحة جرش محاضره صحيه قدمها الدكتور علي الزبون من مديرية صحة جرش حول امراض الربو والسكري والضغط وحساسية العين بين فيها الاعراض التي تظهر على الجسم وطرق معالجتها والوقايه منها والاحتيطات اللازمه للتقليل من الاخطار الناجمه عنها مثل ضيق التنفس والحكه وارتفاع ونزول الضغط وكذلك السكري فهي من الامراض الساكنه والتي لا يشعر بها المصاب الا بعد الوصول لمرحلة الخطر وتطرق الدكتور للحديث عن الاعتدال والوسطيه في تناول الطعام واختيار النوعيه والكميه المناسبه تلافيا للاعراض المرضيه والابتعاد عن مراجعة الطبيب الدوريه فالانسان هو طبيب نفسه فالاعتدال ليس بالمعامله والسلوك وانما في تناول الطعام دون افراط وتبذير حيث قال الله تعالى ان المبذرين اخوان الشياطين وادخل الوسطيه بحديثه لتجنب الاخطار المرضيه الناجمه عن الافراط بتناول الطعام دون الحميه الموصى بها من الطبيب المختص وحسب نوع المرض.
ابحث
أضف تعليقاً